ماهو التعلم الالكتروني في بميك

  


في بوابة تعلم مركز الخبرات المهنية للإدارة نتبع طريقة التعلم الالكتروني غير المتزامن (Asynchronous e-Learning) والتي تتيح للدارس أن يتلقى التعليم في أي وقت يناسبه وعلى مدار فترة التعليم بما يتيح المرونة في التعلم ونعتمد في ذلك على إتاحة المواد التعليمية والتدريبية في بوابة التعلم (LMS) على الانترنت بحيث يستطيع الدارس قراءة المواد ومراجعتها أثناء إتصاله بالإنترنت ومتابعه تقدمه في دراسة المواد المتاحه بشكل احصائي مستمر وصولا لإنتهائه من المنهج المقرر تماما , يلي ذلك في كل مرحلة قياس مدى استيعاب الدارس للمواد العلمية من خلال أختبارات قادرة على تحقيق ذلك وتقديم إحصائيات تفصيلية عن مستوى الدارس من خلال معيار صحة إجاباته على الأختبار وكذلك الوقت الزمني الذي يستغرقه للإجابة على الأختبار وه وما يتيح للدارس والجهه التعليمية متابعه أداء الدارس وتقييمه وكذا معرفه تقدمه أثناء الدراسة بشكل مستمر.

صورة 1

فيما يلي صور حية من بوابة تعلم بميك :


صورة توضح شاشة الدخول الي البوابة التعليمية


صورة توضح مثال للمواد التعليمية المتاحة لأحد الحسابات التجريبية والنسب المئوية لكل مادة


صورة توضح أحدى  المواد باللغة العربية أثناء الدراسة وموضوح بها طريقة التنقل بين الموضوعات ونسبة التقدم في المادة العلمية حتى الآن

 


صورة توضح أحدى المواد باللغة الانجليزية أثناء الدراسة

 


صورة توضح طريقة ارسال استفسار بخصوص المادة العلمية

 


صورة توضح الاحصائيات المتاحة


صورة توضح شاشة أثناء إجراء أحد الاختبارات

 

مواصفات ومزايا  بوابة التعلم

 

  • صفحة شخصية وبروفايل لكل دارس باسم دخول وكلمة سر منفصلة يستطيع من خلالها تعديل بياناته وإدارة حسابه ومتابعة تقدمه خلال الدراسة.
  • صفحة لمتابعة تقدم الدراسة لكل دارس بنسبة مئوية توضح نسبه ما تم الانتهاء من دراسته.
  • إمكانية تحميل بعض المواد التعليمية الي جهاز الدارس لإستكمال الدراسة اوفلاين بدون الحاجة للإتصال بالانترنت.
  • تصميم البوابة التعليمية (LMS) تصميم خفيف ومطابق للمواصفات القياسية العالمية (XHTML - CSS)
  • أختبارات شاملة لكل المنهج تتابع تقدم مستوى الدارس ومدى استيعابه من خلال أسئلة اختيار من متعدد تمنح المتابع لعملية الدراسة والدارس مؤشر دقيق للتقدم والاستيعاب.
  • إحصائيات مفصلة لكل اختبار يمر به الدارس توضح مستواه في كل ماده دراسية منفصلة على محورين : محور علمي من خلال الدرجة الكلية للإختبار ومحور زمني من خلال سرعة تخطيه للإختبار بشكل سلس ا
  • إحصائيات تفصيلية لكل دارس توضح عدد مرات دخوله للدراسة على البوابة (LMS) ونسبة ما تم الانتهاء منه من اجمالي المواد المتاحه وآخر مره تم الدخول فيها على البوابة.
  • نظام ادارة المحتوى التعليمي المستخدم خاص بمركز الخبرات المهنية للإدارة – بميك ويراعي المواصفات العالمية لأنظمة إدارة المحتوى التعليمي المعروفة عالميا تم تنفيذه وتطويره لمركز الخبرات المهنية بالاشتراك مع خبرات عالمية متخصصة في مجال التعلم الالكتروني.
  • دعم فني متخصص طوال الأسبوع مقدم من خبراء بميك لضمان سهولة الدراسة وحل أية مشكلات تقنية تخص الدراسة عبر بوابة بميك للتعلم الالكتروني.
  • كل المواد تطابق المواصفات القياسية للتعلم الالكتروني من حيث الشكل والتنسيق.
  • تعتمد المواد على تنسيق سكورم (SCORM) ويمكن الاضافة لها واستخراجها بنفس التنسيق.
  • جزء خاص للمراسلات يسمح للدارس بأن يوجه أسئلة واستفسارات تخص المادة العلمية الى خبير المادة العلمية ويتيح للخبير تقديم الدعم والرد على الأسئلة والاستفسارات المقدمة.

   

  خادم الاستضافة - Hosting server

 

  • يمتلك مركز الخبرات المهنية للإدارة الخبرة في إدارة عدة مواقع الكترونية على مدار عشرة سنوات أتاحت للمركز بناء فريق تقني مميز في مجال تصميم وتطوير وإستضافة مواقع الانترنت وإدارة خوادم الإستضافة وقد خصصنا في بميك خادم ويب لخدمة التعلم الالكتروني بمواصفات متطورة مستعدة لإستقبال عدد كبير من الدارسين والزوار في وقت متزامن بدون حدوث أية مشكلات .ومواصفاته كالتالي:

Windows Server 2008 - Standard Edition

Operating System

2 Tera - B

Hard disk

Intel Core 2 Duo - 2.13 GHz

Processor

Daily backup

Backup

16 GB

RAM

Firewall
Antivirus

Security